كانت غزه تحترق والرؤساء العرب يلعبون

منذ زمن بعيد وانا أفكر في موقف جامعة الدول العربية السلبى جدا في جميع القضايا العربية الهامة والحساسة ، دائما ما يكتفي بالشجب والاستنكار مهما كانت خطورة القضية والامثلة علي ذلك لا حصر لها .

فماذا فعلت الجامعة العربية في قضية حصار غزة من قبل الكيان الصهيوني غير الصمت المطبق؟ ، أين الجيوش العربية؟ ، اين النصرة بالسلاح الذى ينفق عليه مليارات الدولارت؟ ، أين النصرة بالدعم الاقتصادي والتبرعات المالية؟ ، اين المواقف السياسية الصلبة والاقتصادية الرادعة؟، لماذا لم يستخدم سلاح النفط كما استخدم من قبل ؟ رحم الله الملك فيصل وجزاه خير الجزاء عن موقفه النبيل في حرب 1973.

هل يتذكر أحد منكم قرار ايجابي واحد لجامعة الدول العربية في العقود الأخيرة في ظل رئاسة عمرو موسى أو من قبله؟ ، ماهي نتائج الاجنماعات والمؤتمرات والمباحثات التي تتم كل عام تقريبا ويصرف عليها الملايين!!

من أجل ماذا ؟؟ من أجل نزهة يأتي اليها الطغاة من الحكام العرب والذين لا يعبئون إلا بمصالحهم الشخصية علي حساب كرامة ودم الانسان العربي .

للأسف لم استطيع أن أجد إجابة شافية لهذا الموقف المخزي إلا في صور الزعماء في مؤتمر القمة العربية بالجزائر يلعبون الاستغماية وعندها علمت مدي الجدية التي يتعامل بها هؤلاء في معالجة قضايا الساعة!!
تنبيه : المرجوا عدم نسخ الموضوع بدون ذكر مصدره المرفق بالرابط المباشر للموضوع الأصلي وإسم المدونة وشكرا
abuiyad